الرئيسية |  المنتسبين |  الطلاب |  مركز التحميل |  روابط |  اتصل بنا
1 2 3 4 5
عن اليسر
الرئيسية-عن المدرسة


الرؤية، الرسالة، الفسلفة والأهداف:

الرؤية: سلسة من المدارس العالمية الفريدة ذات المنظور الاسلامي وتنفذ عدة برامج تربوية عالمية وشمولية مع المحافظة على أعلى معايير الجودة ضمن بيئة تعليمية تفاعلية والمحافظة على المبادئ والهوية المحلية واحترام الثقافات الأخرى.

الرسالة: نلتزم في مدارس اليسر العالمية بتقديم برنامج تعليمي عالمي وشمولي يخول طلابنا أن يكونوا مستمرين في التعلم من خلال تحسين المعرفة والتفكير الناقد والأخلاق ومهارات التواصل.
ولقد قمنا ببناء مدرسة صحية ترعى القيم وتتضامن مع الثقافة والمبادئ الاسلامية. ولذلك فإننا نعمل جاهدين على تعزيز الهوية الوطنية في طلابنا وتطوير الإدراك العالمي والاحترام المتبادل في نفس الوقت.
هدفنا هو انتاج جيل قادة متميزين وأعضاء فاعلين في المجتمع يساعدون على خلق عالم مسالم ومتوازٍ. نتبنى حقيقة أن جميع الطلاب قادرون على التعلم بطرق مختلفة ولذلك فإننا نستطيع – إن شاء الله - أن نزود طلابنا بتشكيلة واسعة من طرق التعليم والتعلم تلك التي من شأنها أن تلبي احتياجاتهم الفردية وتخولهم للتفوق أكاديمياً. وبما أن التعلم هو عملية مستمرة طوال الحياة وتتطلب مشاركة فاعلة من الطلاب و أولياء الأمور والمعلمين فإن طلابنا وولاة أمورهم هم شركاؤنا في التعليم.

الفلسفة: تحرص مدارس اليسر العالمية على أن تكون بيئتها ضمن برنامج أكاديمي وشمولي وبنفس الوقت المحافظة على الثقافة والإرث العربيين. كما تطمح إلى مجاراة الامتياز التعليمي والمعايير المطبقة عالمياً. تستضيف مدارس اليسر العالمية العديد من الجنسيات والخلفيات المتنوعة وبذلك تعزز بيئة التعدد و الانفتاح العالمي. تعزز مدارس اليسر العالمية ثقافات ومعتقدات طلابها من خلال تعزيز التسامح والاحترام المتبادلين من خلال التجارب الموثقة: تتبنى مدارس اليسرالعالمية السلوك الأخلاقي والعدالة الاجتماعية والمساواة التعليمية والاستحقاق الفردي ودعم التعليم الخاص لذوي الاحتياجات الخاصة وتقديم الحلول المختصة لصعوبات التعلم. تزود مدارس اليسر العالمية منسوبيها ببيئة تعليمية ذكية مجهزة بأحدث المعدات التقنية والتركيز على التعليم كونه الهدف الأول و الأوحد وبذلك تشجع برامج رعاية الموهوبين ومشاركة الطلاب و أولياء أمورهم والمعلمين بهذا الصدد.


أهداف ومعتقدات مدارس اليسر العالمية:

1) نعمل على تشجيع طلابنا على مهارات الابداع ونُبقي تركيزنا على الطلاب أولاً وأخيراً .
2) نعزز عملية التعليم الاستقصائية بحيث يعتممد طلابنا على أنفسهم في عملية التعليم.
3) نطور المفاهيم والمواقف والمعارف والمهارات اللازمة لطلابنا ليعرفهم وبالتالي يقدرهم العالم أجمع.
4) نعزز تقنيات التعليم التشاركية والفاعلة والتي تزرع روح العمل الجماعي بين الطلاب.
5) نقدم تعليماً يضع جل اهتمامه على التطوير الشمولي للطالب النموذجي.
6) نشجع الشراكة بين المجتمع والمدرسة ونسمح لأولياء الأمور بالمشاركة الفاعلة في تعليم أبنائهم.
7) نطور مهارات القيادة لدى العاملين والطلاب على كافة الأصعدة والمستويات.
8) نقدم برنامجاً تعليمياً متمركزا ً على أفضل تجارب التعليم والتعلم.
9) نقدر الاستخدام الفعال للمصادر التعليمية الحديثة واللازمة.
10) نتبنى ونحتفي بتعاليم القرآن من خلال البحث عن التميز التعليمي وتطوير جيل ناجح ومتوازن على الصعيدين المحلي والعالمي.
11) نعلم المنهج العالمي دون تعريض قيمنا ومعتقداتنا الاسلامية للضرر أو الخطر.